انتشرت الأفلام الإباحية بشكل كبير في الوقت الحالي، وأصبح من السهل الوصول إليها، واعتقد الكثير من الرجال أن تلك الأفلام هي النموذج المثالي للعلاقة الجنسية بين الزوج والزوجة، ولكنها ليست تجارب حقيقية، وما هي إلا مجرد عرض تمثيلي.
المشكلة أن إدمان مشاهدة الأفلام الإباحية يؤثر سلبًا في العلاقة الزوجية، ويؤدي إلى نقص الشهوة عند الرجل وعزوفه عن ممارسة العلاقة الحميمة. تلك الأفلام ليست السبب الوحيد لنقص الشهوة عند الرجل، لذلك في هذا المقال سنتحدث حول أسباب نقص الشهوة، ونوضح طرق علاج نقص الشهوة عند الرجل.

ما هي الشهوة الجنسية؟

الشهوة الجنسية هي وقود العلاقة الحميمة، أي أنها بداية العلاقة الزوجية، فعندما يُثار الرَجُل جنسيًا نتيجة ارتفاع مستوى هرمون الذكورة عند رؤيته لزوجته أو لمسها، فإن التدفق الدموي للعضو الذكري يزداد، ويؤدي ذلك إلى انتصاب العضو الذكري استعدادًا للعلاقة الزوجية.
عند نقص الشهوة تختل مراحل العلاقة الزوجية، لذلك يجب البحث عن طرق علاج نقص الشهوة عند الرجل من أجل الاستمتاع بالعلاقة الزوجية.
ينتمي فطر المبيضة إلى عائلة الخمائر (Yeast)، وهو فطر يوجد داخل الجسم، وينمو حينما تنخفض المناعة، والذي يسبب الألم البالغ، وقد ينتشر في مناطق متعددة من الجسم.

 

دكتور احمد عادل

  • استشارى عقم الرجال والضعف الجنسي.
  • وزميل الجمعية الاوروبية للصحة الجنسية.
  • بالإضافة إلى ذلك دكتوراه طب وجراحة امراض الذكورة والتناسل والعقم بكلية الطب القصر العيني – جامعة القاهرة.

افضل دكتور امراض ذكورة في مصر

للحجز والاستفسار مع مركز الدكتور احمد عادل

    عمليات تجميل الاعضاء التناسلية الذكرية

     

    أسباب نقص الشهوة الجنسية عند الرجل

    يعتمد علاج نقص الشهوة عند الرجل على الأسباب التي أدت إلى الإصابة به، فهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بنقص الشهوة عند الرجل يمكن تصنيفها إلى أسباب عضوية، وأسباب نفسية، وأسباب متعلقة بنمط الحياة الذي يتبعه الرَجُل.

    الأسباب العضوية

    الأسباب العضوية هي الأسباب التي تؤثر في جزء من الجسم، ما يؤدى نقص الشهوة الجنسية عند الرجل، ومن تلك الأسباب:

    سرعة القذف

    وصول الزوج إلى مرحلة القذف (قذف السائل المنوي من القضيب) بسرعة قبل وصول الزوجة للنشوة، ما يؤدي إلى خوف الزوج من العلاقة الزوجية، وباستمرار تلك المشكلة دون علاجها، تنقص الشهوة عند الرجل ويعزف عن ممارسة العلاقة مع زوجته.

    ضعف الانتصاب

    ضعف الانتصاب من أشهر الأسباب التي تؤدي إلى نقص الشهوة عند الرجل، وتؤدي الإصابة به إلى فقدان قدرة الرجل على تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه للقيام بعلاقة زوجية ممتعة للطرفين. يؤدي ذلك إلى نقص ثقة الزوج في نفسه وخوفه من العلاقة الزوجية، مما يؤدي إلى نقص الشهوة الجنسية.

     

    ضعف الرغبة عند الرجال
     

    ارتفاع مستوى هرمون البرولاكتين

    هرمون البرولاكتين مسؤول عن إدرار لَبن الرضاعة عند السيدات بعد الولادة، وعند ارتفاع مستواه في جسم الرَجُل نتيجة إفرازه من الغدة النخامية بكمية كبيرة، ينخفض مستوى هرمون الذكورة وبالتالي يفقد الرَجل الشعور بالشهوة.

    انخفاض مستوى هرمون الذكورة

    يُصاب -سنويًا- نحو 1% من الرجال بنقص في مستوى هرمون الذكورة بعد سن الأربعين، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض شعور الشهوة.

    متلازمة التمثيل الغذائي

    متلازمة تتضمن الإصابة بمجموعة من الأمراض المختلفة، مثل: مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وزيادة دهون البطن، والخمول، وانخفاض مستوى هرمون الذكورة.

    الأسباب النفسية

    قد يكون الرجل مصابًا بأحد أمراض الذكورة، مثل سرعة القذف أو ضعف الانتصاب، فيفقد الشهوة ولا يُقدِم على ممارسة العلاقة الحميمة خوفًا من فشلها أو حدوث ضعف انتصاب أو سرعة قذف في أثنائها.

    أسباب متعلقة بنمط الحياة

    يؤثر نمط الحياة في شهوة الرجل، ومن أشهر السلوكيات التي يمارسها الرجل فتؤدي إلى فقدان الشهوة:

    إدمان الأفلام الإباحية

    يُعد إدمان الأفلام الإباحية من أشهر أسباب مشاكل العلاقة الزوجية الحديثة، فإدمان ذلك النوع من الأفلام يخلق عالمًا مختلفًا داخل عقل الزوج عن العلاقة الزوجية، وعندما يجد الاختلاف بين تلك الأفلام وبين الحياة الواقعية، فإنه يعزف عن ممارسة العلاقة على أرض الواقع ويفضل أن يبقى في خيالاته.

    تناول الوجبات السريعة

    تناول الوجبات السريعة بشكل مستمر لفترات طويلة يؤدي إلى حدوث خلل في مستويات الهرمونات، وزيادة مستوى هرمون الأنوثة خصوصًا عند الرجال مما يؤثر سلبًا في عمل هرمون الذكورة والرغبة الجنسية.

    إدمان المخدرات والكحول

    يؤثر كل من المخدرات والكحول في مستوى هرمون الذكورة سلبًا.

    طرق علاج نقص الشهوة عند الرجل

    يعتمد علاج نقص الشهوة عند الرجل على سبب المشكلة، وذلك على النحو الآتي:

    • ضعف الانتصاب:
      توجد العديد من الوسائل الهادفة إلى علاج ضعف الانتصاب عند الرجال، مثل: تناول الأدوية التي تُزيد من تدفق الدم للعضو الذكري، أو استخدام الحقن الموضعية، أو زراعة دعامات في القضيب لعلاج الحالات المرضية الشديدة.
    • تعد الدعامات أحدث وسيلة لعلاج ضعف الانتصاب، ويوجد منها نوعان يختار الطبيب من بينهما تبعًا لحالة المريض، هما: الدعامة المرنة التي يمكن فردها وثنيها يدويًا، والدعامة الهيدروليكية التي تُستخدَم عبر الضغط على مضخة يزرعها الطبيب في كيس الصفن (الكيس المحيط بالخصية).

     

     

    • سرعة القذف:
      يصف الطبيب بعض الأدوية لتأخير القذف وتأخير توقيت الوصول للنشوة.
      نقص هرمون الذكورة:
      يتم عن طريق تناول العلاج الهرموني التعويضي لهرمون الذكورة، ولا بد أن يتم ذلك العلاج عن طريق طبيب مختص في أمراض الذكورة، بالإضافة إلى التحكم في الأسباب التي تؤدي إلى نقص ذلك الهرمون من الأساس عبر الحد من تناول الوجبات السريعة، وتنظيم مستوى السكر في الدم، وإنقاص الوزن، وتجنب شرب المخدرات والكحول.

    الخلاصة

    هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى نقص الشهوة عند الرجل، ولكن يجب معرفة السبب لتحديد طريقة علاج نقص الشهوة عند الرجل، لذلك عند الشعور بنقص رغبتك الجنسية عليك استشارة الطبيب المختص لمعرفة السبب وعلاجه.

    قد يهمك التعرف على:

    ما هو سبب ضعف الرغبة عند الرجال؟ وهل ضعف الرغبة مرض أم عرض؟

    ما طرق علاج الخوف من عدم الانتصاب؟

    ضعف الانتصاب للشباب.. تعرف على الأسباب وطرق العلاج

    التغيرات الجسدية وقدرة الرجل بعد الاربعين

    العوامل المؤثرة على مدة القذف عند الرجل