يخشى الكثير من الشباب المقبلين على الزواج من احتمالية إصابتهم بأحد مشكلات الضعف الجنسي، ولذلك نجد الكثير منهم يبحثون عن علامات الضعف الجنسي عند الرجل قبل الزواج، وفي الحقيقة لا يمكن التأكد بنسبة 100% من الإصابة بالعجز الجنسي إلا بعد الزواج وممارسة العلاقة الزوجية بشكل طبيعي.
ولكن هناك بعض المؤشرات والعلامات التي تدل الشاب على احتمالية إصابته بإحدى مشكلات الضعف الجنسي.. اقرأ السطور القادمة لتتعرف على أهم علامات الضعف الجنسي عند الرجل قبل الزواج .

الضعف الجنسي وضعف الانتصاب

يعرف الضعف الجنسي بأنه انعدام قدرة الرجل على الوصول إلى انتصاب كامل، أو الحفاظ عليه بما يكفي لإتمام العلاقة الزوجية.
فمن خلال هذا التعريف يظهر لنا أنه لا يحكم على المريض بأنه يعاني من الضعف الجنسي إلا بعد المحاولة المستمرة في الحصول على الانتصاب أثناء علاقة زوجية طبيعية.

ولكن إذا كان الشاب يرغب في أن يطمئن على نفسه قبل الزواج.. فهناك علامات تدل على زيادة فرص حدوث ضعف الانتصاب في المستقبل، بعضها يكشف عنه عن طريق الفحوصات المخبرية، وبعضها يمكن أن يكتشفها بنفسه.

علامات الضعف الجنسي عند الرجل قبل الزواج

هناك العديد من العلامات التي قد تشير إلى إصابة الشاب بمشكلة الضعف الجنسي قبل الزواج، من أهمها:

انخفاض عدد الحيوانات المنوية

يجرى اختبار السائل المنوي كأحد الاختبارات التي تسبق الزواج، ويكشف هذا الاختبار عن مخزون السائل المنوي لدى الرجل، ويشير انخفاض عدد الحيوانات المنوية أو انعدامها إلى احتمالية أن يعاني الرجل من العقم أو عدم القدرة على الإنجاب.

أمراض القلب والأوعية الدموية

تعتبر أمراض القلب واحدة من أهم علامات الضعف الجنسي .. فإذا كان الشاب مريضًا بتصلب الشرايين -مثلاً- فإن ذلك يؤدي إلى ضعف إمداد الدم إلى أعضاء الجسم، وبالتالي ضعف تدفق الدم إلى القضيب، وبالضرورة يفقد الشاب القدرة على الحصول على الانتصاب.

مرض السكر

يتسبب مرض السكر في إضعاف الأوعية الدموية في جسم الإنسان، وعادة ما تتأثر الأوعية الدموية الموجودة في الجسم الكهفي المسؤول عن انتصاب القضيب بهذه المشكلة، وبالتالي تتأثر قدرة القضيب على الانتصاب.

السمنة

تعد السمنة واحدة من علامات الضعف الجنسي عند الرجل قبل الزواج حيث إن السمنة المفرطة تتسبب في ضعف الرغبة الجنسية، ولها العديد من المضاعفات التي تؤثر على الشرايين والأوعية الدموية، وهو ما يؤثر أيضًا في عملية الانتصاب.

الاضطرابات الهرمونية

يؤدي عدم انتظام الهرمونات وخصوصًا انخفاض هرمون الذكورة (التستستيرون) إلى مشكلة الضعف الجنسي.

الاضطرابات النفسية

إن العامل النفسي واحد من أهم علامات الضعف الجنسي عند الرجل قبل الزواج .. فإذا كان الشاب مصابًا بالوسواس أو الاكتئاب أو مرض نفسي آخر يسبب له التوتر.. فإن ذلك يشير بقوة إلى أنه قد يظهر عليه آثار الضعف الجنسي بعد الزواج.

الانتصاب الصباحي

يدل الانتصاب الذي يحدث للرجل عند الاستيقاظ من النوم على سلامته من العوامل النفسية والعضوية المؤثرة على ضعف الانتصاب.
حيث إن الشاب إذا لم يحصل على انتصاب صباحي فإن ذلك قد يشير إلى إصابته بمشكلة عضوية تمنع من حدوث الانتصاب بشكل مباشر.

وفي الأخير.. بعد أن تعرفنا على أهم علامات الضعف الجنسي عند الرجل قبل الزواج .. فإن الدكتور أحمد عادل -استشاري عقم الرجال والضعف الجنسي- ينصح الشباب بضرورة عدم زيادة التفكير في أنه قد يكون مصابًا بهذه المشكلة، فإن التوتر والقلق من أهم العوامل المؤدية إلى الضعف الجنسي.

ويجب على الشاب أن يستشير الطبيب المتخصص في حالة ما إذا شعر بأنه مصاب بالضعف الجنسي ليقدم له الحل المناسب لحالته.

آقرأ ايضاً

تجربتي مع الدعامة الذكرية افضل علاج ضعف الانتصاب عند الرجال في مصر

أهم أسباب ضعف الانتصاب وأدوية علاجه وانواعها

تشخيص ضعف الانتصاب وأفضل مكان لعلاج ضعف الانتصاب بمصر