من أحد طرق التعبير عن مشاعر الحب بين الزوجين العلاقة الجنسية، فكل منهما يحاول كل أن يقدم أفضل ما عنده ليعبر عن حبه للطرف الآخر.

يختلف منظور الرجل عن المرأة تجاه العلاقة الجنسية، وجراء ذلك تتباين ردة فعلهما تجاه المشاكل التي تحدث في العلاقة الزوجية، ولنضرب مثالًا بسرعة القذف، لنرى ما هي مشاكل سرعة القذف؟ وكيف يتعامل الطرفان مع هذه المشكلة؟

اقراء ايضا : احدث علاج لسرعة القذف 

نبذة عن سرعة القذف

قديمًا حاول الأطباء تعريف سرعة القذف بدقة، لذا ربطوه بالمدة الزمنية، فعرّفوا سرعة القذف بأنه حدوث القذف في مدة أقل من دقيقتين أو خمس دقائق، إلا أن هذا التعريف لم يكن دقيقًا.

تعرف مشلكة سرعة القذف بأنها حدوث القذف قبل وصول الطرف الآخر إلى مرحلة الإشباع الجنسي، فإذا كانت المرأة تصل للإشباع الجنسي خلال عشر دقائق فإن سرعة القذف هي أن يطلق الرجل السائل المنوي في مدة أقل من عشر دقائق.

ربط تعريف سرعة القذف الأخير المشكلة بطرفي العلاقة، الزوج والزوجة، وهو ما يجعلنا نوضّح لكم نبذة قصيرة عن مشاكل سرعة القذف وتأثيرها على كلا الزوجين.

دكتور احمد عادل

– استشارى عقم الرجال والضعف الجنسي.

– زميل الجمعية الاوروبية للصحة الجنسية.

– دكتوراه طب وجراحة امراض الذكورة والتناسل والعقم بكلية الطب القصر العيني – جامعة القاهرة.

افضل دكتور امراض ذكورة في مصر

للحجز والاستفسار مع مركز الدكتور احمد عادل

مشاكل سرعة القذف وتأثيرها على العلاقة الزوجية

القذف مرحلة من مراحل العلاقة الزوجية، تأتي بعد مرحلة الإيلاج (دخول العضو الذكري في المهبل)، وحدوث مشكلة بها يعني أن العلاقة الزوجية لن تسير على ما يرام.

  • تهدف مرحلة الإيلاج إلى إثارة المرأة، فهي تزيد من المتعة لأن العضو الذكري يحفز النهايات العصبية الموجودة في المهبل، والتي بدورها تغير من مستوى الكثير من الهرمونات في الجسم، بالإضافة إلى بعض التغييرات الحيوية.
  • في مرحلة الإيلاج يتدفق الدم بشدة إلى الأعضاء التناسلية للمرأة، ما يؤدي إلى تورم البظر والشفرين الصغيرين.
  • إذا كان الرجل مصابًا بسرعة القذف، فإن أول مشكلة من مشاكل سرعة القذف التي قد تحدث هنا أن المرأة ستشعر بألم شديد واحتقان، لأن القذف قد حدث مبكرًا وقام الرجل بسحب العضو الذكري قبل أن تكتمل مرحلة الإشباع الجنسي عند المرأة، ما يُبقي الأعضاء متهيجة بشدة.
  • يؤثر هذا الأمر كثيرًا في حياة المرأة اليومية، فتتأثر علاقتها بزوجها وأولادها وتميل إلى العصبية والشجار على أبسط الأمور، وينعكس كذلك الأمر على جودة عملها -إن كانت تعمل- فنجد علاقتها بزملائها متوترة ويشوبها الكثير من المشاكل.

اقرا ايضا : هل الواقي الذكري يؤخر سرعة القذف

مشاكل سرعة القذف وتأثيرها على القدرة الإنجابية

المشكلة الثانية لسرعة القذف هي تأخر الإنجاب، فالحيوانات المنوية لا تلتقي مع البويضات نهائيًا حال القذف السريع قبل الإيلاج، ما يعطل القدرة الإنجابية للرجل.

 

ما حل مشاكل سرعة القذف عند غير المتخصصين؟

يحاول الرجال حل مشاكل سرعة القذف بطريقتين، هما:

  • الطريقة الأولى:

تجاوز مرحلة المداعبة والبدء في العلاقة الزوجية مبكرًا يعتقد بعض الرجال أن تجاوز مرحلة المداعبة والبدء بالعلاقة الزوجية مبكرًا قد يضبط سرعة القذف خاصة إن اشتكى من حدوث القذف قبل الإيلاج، فهل هذا الأمر صحيح؟ ..في الحقيقة التفكير بهذا الأمر ليس صحيحًا، فمرحلة المداعبة مرحلة مهمة للغاية بالنسبة للمرأة، وتتأثر المرأة من الناحية النفسية كثيرًا إن تجاوزها الرجل، وتتضرر علاقتهما معًا بسبب ذلك.

إن هذا الأمر راجع إلى اختلاف منظور الرجل والمرأة تجاه العلاقة الزوجية، فالرجل ينظر لها على أساس “عملي”، فيحاول إنجاز الكثير من المهام خلالها، أما المرأة فتنظر للعلاقة الزوجية على أساس “عاطفي”، تحاول عبره التعبير عن مشاعر الحب لزوجها.

اقرا ايضا : اسباب القذف قبل الانتصاب وطرق علاجه

  • الطريقة الثانية:

تجنب العلاقة الزوجية نهائيًا لتقليل الأضرار على الطرفين بدلًا عن المحاولة والفشل، يعتقد الرجل أن أفضل حل لـ مشاكل سرعة القذف هي تجنب العلاقة الزوجية نهائيًا لئلا يؤذي نفسه أو زوجته.

تفسر الزوجة هذا الأمر على نحو آخر تمامًا، فتعتقد أن زوجها يتجنبها ولم يعد يحبها أو يراها جميلة ولا يفضل الاقتراب منها، وجراء ذلك تتفاقم العلاقة بينهما أكثر، وتؤْثر الزوجة تجنبه -هي الأخرى- على نحو عاطفي، فتنفر من ممارسة العلاقة الزوجية معه تمامًا.

إن الحل الأفضل للتعامل مع مشاكل سرعة القذف هو باللجوء إلى طبيب ذكورة خبير قادر على فهم تفاصيل المشكلة تمامًا وعلاجها، وهنا يظهر لنا سؤال هام.. من هو افضل دكتور لعلاج سرعة القذف في مصر؟

يمكنكم الآن التواصل مع الدكتور أحمد عادل وحجز موعد معه من أجل علاج مشاكل سرعة القذف على أسس علمية صحيحة.