تساؤلات عن افضل دكتور لعلاج سرعة القذف فى مصر

قبل أن نجيب عن تساؤل من هو افضل دكتور لعلاج سرعة القذف فى مصر يجب علينا أن نذكر أن سرعة القذف من المشكلات التي يواجهها العديد من الرجال حول العالم، حيث تؤثر تلك المشكلة على العلاقات الزوجية والترابط الأسري، ولها نتائج سلبية كبيرة على الرجال بشكل عام، في هذا المقال نتعرف أكثر على المشكلة، وعلى الحلول والعلاج.

ما هي مشكلة سرعة القذف لدى الرجال ؟

سرعة القذف أو خروج المني من الرجل بسرعة غير متوّقعة قبل الوقت المرغوب فيه من قبل الزوجين أثناء العلاقة الحميمة، مما يؤثر على العلاقة بشكل عام، وتعتبر تلك المشكلة شائعة لدى بعض الرجال في العالم، حيث أظهرت بعض الدراسات أن نحو 10- 30% من الرجال يعانون من سرعة القذف، في أعمار مختلفة.

  • cta

    من هو الدكتور احمد عادل

    – استشارى عقم الرجال والضعف الجنسي.

    – زميل الجمعية الاوروبية للصحة الجنسية.

    – دكتوراه طب وجراحة امراض الذكورة والتناسل والعقم بكلية الطب القصر العيني – جامعة القاهرة.

يرجى الاتصال بمركز الدكتور احمد عادل في حال وجود أي أسئلة أو تعليقات وسيقوم المركز بإجابة تساؤلاتكم وتوفير أفضل الحلول الممكنة لمشكلتكم

✆ +201117070577+201225137777 – +201205888030

او بالتواصل مباشرة مع مركز الدكتور احمد عادل عن طريق البريد الألكتروني بالضغط زر تواصل معنا

ماذا عليك أن تفعل إذا كنت تعاني من سرعة القذف ؟

إذا كنت تعاني من مشكلة سرعة القذف، فعليك أن تقوم بالعديد من الخطوات من أجل علاج هذه المشكلة، وهذا يتطلب أولاً الاعتراف بوجود المشكلة ثم الذهاب إلى الطبيب المتخصص لإيجاد حل وعلاج لسرعة القذف.

وفي العديد من الحالات، يبدأ الطبيب بالسؤال عن المشكلة، قم الفحص والكشف الدقيق وعمل اختبارات عديدة منها اختبار قياس هرمون الذكورة “التستوستيرون” ، ومن ثم يصف العلاج المثالي للمشكلة.

وهنا يتبين أن اختيار طبيب متخصص ماهر في علاج سرعة القذف من أهم الأمور التي تساعدك فعلاً للتخلص من سرعة القذف والوصول للمرحلة الطبيعية والمثالية لهذا الأمر، لذلك سؤال من هو افضل دكتور لعلاج مشكلة سرعة القذف في مصر منطقي لمعرفة الحلول النهائية لحل هذه المشكلة.

ما هو علاج سرعة القذف ؟

علاج سرعة القذف يتمثل في العديد من التقنيات الطبية، منها ما هو علاجي ومنها السلوكي، أما العلاجي فيتمثل في التخدير الموضعي وبعض الأدوية الفعّالة التي تساعد على زيادة تدفق الدم في العضو الذكري ومن ثم زيادة الانتصاب وتأخير القذف اثناء العلاقة. كما تشمل العلاجات العديد من التمارين التي تساعد بدورها على تنشيط الدورة الدموية في منطقة الحوض، وبالتالي يردي لنتيجة رائعة أثناء العلاقة إما على مستوى الانتصاب وتأخير القذف. هذا إلى جانب بعض العلاجات التي تعتمد على أساليب سلوكية عديدة أثناء العلاقة الحميمة تعمل على زيادة الثقة وتجاوز المشكلة التي ربما تكون نفسية إلى جانب المشكلة العضوية عند بعض الحالات.

أولاً: العلاجات الدوائية:

التخدير الموضعي:
  • يعد من أفضل الأدوية لعلاج سرعة القذف، حيث يعتمد على تخدير العضو الذكري موّضعياً قبل ممارسة العلاقة الحميمة بنحو ربع ساعة على الأكثر، وهو عبارة عن مرشات أو كريمات تخديرية تحتوي على البنزوكايين أو ليدوكايين أو بريلوكايين، ويعمل هذا التخدير على تقليل الإحساس بالنسبة للعضو الذكري والمساعدة في تأخير عملية القذف.
الأقراص العلاجية:
  • وهي عبارة عن أدوية تؤخذ عن طريق الفم، وتحتوي على مركبات تشبه الأدوية مضادة الاكتئاب والمسكنات والتي تعطي نتيجة فعّالة سريعة لعملية القذف، حيث تساعد على زيادة الانتصاب وتأخير القذف.
مضادات الاكتئاب:
  • لها نتائج رائعة في علاج سرعة القذف، حيث تعد من الآثار الجانبية لمضادات الاكتئاب هو تأخير النشوة الجنسية بسبب ما تحتويه من مركبات عديدة تساعد على تأخير القذف مثل مثبطات استرداد السيروتونين والفلوكسيتين وغيرها.
الأوقية الذكرية:
  • قد يكون بعض الحالات التي تعاني من سرعة القذف، تنهي مشكلتها عبر استخدام الأوقية الذكرية للسيطرة على عملية القذف والانتصاب، كما توجد بعض الأوقية تحتوي على مواد تخدير موّضعي تساعد على تقليل الحساسية الزائدة التي يعاني منها العضو الذكري، وبالتالي تأخير القذف.

لكن يجب الملاحظة هنا، أن الطبيب المعالج هو من يصف هذه الأدوية، وذلك بعد الكشف والتحاليل والفحوصات الخاصة، لذلك من الخطورة أن يتم تناول هذه الأدوية بشكل ذاتي من المريض دون استشارة الطبيب، وذلك لن هناك بعض الحالات قد لا تجدي معها أدوية معينة، ويكون هناك خيارات علاجية أخرى لها.

ثانياً: التمارين

تعد التمارين من الأساليب العلاجية الممتازة، والتي يتم العلاج بها، فمن الضروري إذا كنت تعاني من سرعة القذف أن تتعرف على بعض التمارين العلاجية، التي يصفها الطبيب لك، ويساعدك في تعريفك بها والاعتياد عليها من خلال وصفها، وهذه التمارين مثل:

تمارين كيجل:

  • وهي تمارين تساعدك على تأخير القذف، من خلال تقوية العضلات في قاع الحوض، وتنشيط الدورة الدموية التي تساعد بلا شك على زيادة نسبة الانتصاب وتاخير القذف، وهذه التمارين تعتمد على اختيار العضلات الصحيحة من أجل الاعتياد على التمارين.

فعلى سبيل المثال؛ هناك تمرين يتم من خلال توّقف التبوّل وشد العضلات التي تمنعك من عملية الإخراج لمدة ثوانٍ معدودة، والقيام بهذا الأمر عدة مرات حتى تصبح عملية التحكم في العضلات أقوى من ذي قبل.

ويمكنك القيام إجراء هذه التمارين أثناء المشي أو عملية التبوّل أو الإخراج، وسيعرفك الطبيب المعالج كيفية عملها بالضبط وعدد المرات التي تحتاجها في اليوم لتقوية هذه العضلات، وستجد نتيجة ملموسة خلال فترة قصيرة.

تمارين الإيقاف والضغط:

  • هذه التمارين تعتمد على التحكم في العضو الذكري أثناء العلاقة، حيث الضغط المؤقت على العضو من خلال الضغط على الحشفة( رأس أو مقدمة العضو) عند الإحساس باقتراب القذف، والبقاء لعدة ثواني على تلك الحالة ثم استمرار العلاقة، ويمكن تكرار تلك العملية عدة مرات حتى تمام اكتمال العلاقة.

وقد تكون هذه التمارين صعبة أو مقلقة عند بعض الرجال، لذلك فإن استشارة الطبيب ضرورية لمعرفة التمرين الصحيح وكيفية عمله بالضبط في حالتك، مع العلاجات الأخرى لحل مشكلة سرعة القذف.

وعلى أية حال؛ فإن التمارين السابقة قد تكون فعّالة في بعض الحالات دون الأخرى، لذلك تعد استشارة الطبيب هامة للغاية قبل البدء أو الاعتماد على هذه التمارين، وقد تكون هذه التمارين في بعض الحالات الأخرى جزء من العلاج الذي يتضمن العلاجات الدوائية الاخرى.

ثالثاً: العلاجات السلوكية

هناك بعض الحالات التي تحتاج إلى تقنيات سلوكية في العلاج، والمقصود بها القيام بالعديد من السلوكيات لتأخير عملية القذف أثناء العلاقة، ومن هذه السلوكيات:

  • الاستمناء قبل ساعة من ممارسة العلاقة الحميمة.
  • تهيئة الجو النفسي لإقامة علاقة حميمة طبيعية دون ضغوط.
  • تجنب الإيلاج لفترة من الوقت، وإطالة فترة المداعبة الجنسية.

هذه السلوكيات ضرورة علاجية، مع العلاجات الأخرى، وقد تساعد بعض الحالات على علاج مشكلة سرعة القذف.

هل يمكن للطب البديل أن يكون علاجاً لسرعة القذف؟

لم تشر الأبحاث المختلفة حول إمكانية الطب البديل القائم على الوصفات الطبيعية أو تمارين اليوجا أو العلاج بالإبر الصينية وغيرها في علاج مشكلة سرعة القذف، فنحن بحاجة إلى العديد من الأبحاث المختلفة التي تساعدنا على معرفة إذا كان الطب البديل يساعد على حل هذه المشكلة أو لا.

لذلك من الأفضل الاعتماد على التقنيات العلاجية السابقة التي تناولناها، وذلك بعد استشارة الطبيب المتخصص في العلاج والكشف والفحص وإجراء التحاليل اللازمة، وهنا نجيب بعد قليل على سؤال من هو افضل دكتور لعلاج سرعة القذف فى مصر ، الذي نشير إليه في السطور القادمة.

من هو افضل دكتور لعلاج سرعة القذف فى مصر ؟

الكثير يتساءل عن من هو افضل دكتور لعلاج سرعة القذف فى مصر ، حيث يعد الدكتور أحمد عادل دكتوراه طب وجراحة أمراض الذكورة والتناسل والعقم بكلية طب القصر العيني، جامعة القاهرة، استشاري عقم الرجال والضعف الجنسي لدى الرجال، زميل الجمعية الأوربية للصحة الجنسية، وقد حقق الدكتور أحمد عادل شهرة واسعة في علاج مشكلة سرعة القذف، من خلال العديد من التقنيات العلاجية المختلفة، وله خبرة كبيرة من خلال علاج آلاف الحالات في السنوات الماضية.

تواصل مع الدكتور احمد عادل
تقييم المقال
[Total: 3 Average: 5]